whatsapp

أهم 6 معايير لـ اختيار جامعة في الفلبين

اختيار جامعة في الفلبين

كيف يُمكنني اختيار جامعة في الفلبين؟ نعلم أن هذا السؤال يراودك؛ لذلك نوضح لك أبرز المعايير التي يُمكنك اتباعها قبل اختيار جامعتك بعد أن نتعرف على مميزات الدراسة في الفلبين، كما سنعرض عليك أهم النصائح للتقديم في جامعات الفلبين وأفضلها.

مميزات الدراسة في الفلبين

تُعتبر الفلبين واحدة من أفضل الوجهات الجاذبة للطلاب من كل دول العالم، وهذا يرجع إلى العديد من الفوائد والمزايا نعرض عليك أهمها فيما يلي:

  • التكلفة المناسبة: تتميز المعيشة والدراسة في الفلبين بانخفاض التكاليف نسبيًا بالمقارنة بغيرها من الدول، الأمر الذي يُشجع العديد من الطلاب إلى اختيار جامعة في الفلبين. بالإضافة إلى انخفاض تكاليف السفر.
  • التواصل بسهولة: الإنجليزية هي اللغة الرسمية في الفلبين، الأمر الذي يُسهل على الطلاب من جميع أنحاء العالم التواصل والتفاعل مع أهل الفلبين بالإضافة إلى إمكانية تعلمهم  اللغة الإنجليزية وتطوير مهاراتهم بها بسلاسة.
  • ارتفاع جودة التعليم: تتميز أغلب جامعات الفلبين بسمعتها الجيدة في تقديم خدمات تعليمية بأعلى جودة بما يتناسب مع المعايير العالمية، ونجد أن العديد من الجامعات الفلبينية حاصلة على شهادات الإعتماد الدولية الأمر الذي يضمن للطلاب الحصول على أجود البرامج الأكاديمية والتعليمية. كما تهتم الجامعات بالفلبين اهتمامًا بالغًا بالتعليم العملي والتفاعلي الذي يُمد الطلاب بالخبرات والمهارات المطلوبة لسوق العمل.
  • توافر فرص العمل: إذا كنت طالبًا وقمت بـ اختيار جامعة في الفلبين فإن هذا الأمر يفتح لك أبوابًا للحصول على العديد من فرص العمل في الكثير من المجالات على سبيل المثال: الهندسة، تكنولوجيا المعلومات، والأعمال. كما يُمكن للطلاب الاستفادة من تصاريح عمل بعد التخرج الأمر الذي يُمكنهم من العيش في الفلبين بشكل دائم والعمل بها.
  • سهولة الحصول على تأشيرة دراسية: يُمكنك الحصول على تأشيرة للدراسة في الفلبين بكل سهولة دون الحاجة إلى اجتياز إجراءات معقدة، كما تصدر التأشيرة بعد فترة قصيرة من تقديم الطلب.
  • شعب ودود: يتسم سكان الفلبين باللطف والكرم وحسن ضيافتهم للوافدين من الدول الأخرى، الأمر الذي يُمكن الطلبة من الإحساس بالأمان والراحة بين الشعب الفلبيني.
  • تنوع الثقافات: عند دراستك بالفلبين فإن هذا الأمر يُتيح لك التعرف على العديد من الثقافات الجديدة مع الاستمتاع باحتفالات، مهرجانات، وأنشطة المجتمع الفلبيني المختلفة.
  • الأمان: تنخفض معدلات الجريمة بشكل ملحوظ في دولة الفلبين الأمر الذي يجعل منها بيئة آمنة وسالمة للطلاب الوافدين إليها.

تعرف على كيفية الدراسة في الفلبين بأرخص التكاليف من خلال الفيديو التالي:

أهم المعايير لـ اختيار جامعة في الفلبين

اختيار الجامعة المناسبة لك يُعد واحدًا من أهم القرارات المصيرية المُؤثرة على مستقبلك بشكل كبير، وبناءً على هذا نوضح لك أهم المعايير التي يجب عليك الإلتفات إليها لاختيار أفضل جامعات الفلبين فيما يلي:

  1. تخصص الدراسة: يجب عليك أولاً تحديد التخصص الذي تود دراسته مع التأكد من مدى جودة البرامج الأكاديمية التي توفرها الجامعة في هذا التخصص. كما يجب عليك الاطلاع على تفاصيل هذه البرامج لتتأكد من مدى تلبيتها لرغباتك وأهدافك المهنية.
  2. سُمعة الجامعة: قبل اختيار جامعة في الفلبين عليك بالبحث عن سُمعتها وجودة الدراسة بها ومدى اعتماديتها دوليًا، كما يجب عليك الإلتفات إلى تقييمات وآراء الطلاب والخريجين من الجامعة.
  3. مقارنة التكلفة: عليك بمقارنة رسوم الدراسة وتكلفة المعيشة في الجامعات المختلفة، كما يُمكنك البحث عن المنح الدراسية والمساندات المالية المتوفرة للطلاب الوافدين من مختلف الدول.
  4. الموقع الجغرافي: عليك بتحديد البيئة التي تُفضل التواجد بها هل تفضل العيش في مدينة أم منطقة ريفية، وعليك أيضًا بالتعرف على موقع الجامعة ومدى توافر وسائل المواصلات والخدمات به.
  5. متطلبات القبول: قبل اختيار جامعتك في الفلبين عليك بالتأكد من استيفاء جميع شروط القبول بما تشمله من اختبارات اللغة، واختبارات المرحلة الثانوية، كما يُفضل تقديم طلبك إلى الجامعة في وقت مُبكر لتجنب الوقوع في مشاكل.
  6. فرص العمل: قبل اختيار جامعة في الفلبين عليك بالبحث عن مدى توافر فرص العمل المُقدمة للخريجين منها ونوعية الشركات التي توظف خريجيها.

نصائح للتقديم إلى الجامعات في الفلبين

يُمكنك التقديم إلى جامعات الفلبين بكل سهولة عند اتباعك النصائح التالية:

  1. احرص على جمع كافة المعلومات عن الجامعة التي ترغب في الدراسة بها قبل بداية السنة الدراسية بوقت كافي مع استكمال جميع الطلبات والشروط المطلوبة.
  2. تأكد من جمع كافة الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم مثل: شهادة التخرج الثانوية، اختبارات الكفاءة اللغوية، خطابات التوصية، خطاب التقديم، والسيرة الذاتية.
  3. عليك بترجمة مستنداتك إلى اللغة الإنجليزية إذا تطلب الأمر 
  4. قبل اختيار جامعة في الفلبين استخدم موقع الجامعة الإلكتروني لتتعرف على كافة المعلومات والبيانات التي ترغب في الحصول عليها قبل التقديم بشكل تفصيلي وواضح.
  5. قم بقراءة كافة تعليمات الجامعة واتبعها بدقة، كما يُمكنك التواصل مع الجامعة إذا كان لديك أي أسئلة.

إقرأ أيضًا: تجربة الدراسة في الفلبين

أفضل الجامعات في الفلبين

إذا كنت طالبًا وترغب في اختيار جامعة في الفلبين، تابع معنا السطور التالية؛ لإننا سنوضح لك أفضل الجامعات المتواجدة في البلاد:

  • جامعة الفلبين: وهي الجامعة الأعرق والأقدم في الفلبين، وتتميز بقوة وتنوع برامجها التعليمية.
  • جامعة دي لاسال: وتتميز بسُمعتها الطيبة وجودة برامجها الأكاديمية.
  • جامعة ساو كارلوس: وتعتبر أقدم جامعة كاثوليكية في قارة آسيا.
  • جامعة أتينيو دي مانيلا: وتتميز بقوة برامجها الأكاديمية في العلوم، الهندسة، والأعمال.

في النهاية، بعد أن تعرفنا معًا على مميزات الدراسة في الفلبين، أهم المعايير والنصائح لـ اختيار جامعة في الفلبين، أفضل جامعات الفلبين، لا تتردد تواصل مع فريق مستشار الفلبين في الحال لنُساعدك في اختيار الجامعة الفلبينية الأنسب لك بما يُعزز مهاراتك ويحقق أهدافك التعليمية والعملية!

More Posts

تكلفة دراسة اللغة في سيبو

تكلفة دراسة اللغة في سيبو

إن كنت ترغب في السفر و الدراسة في الفلبين واختيار واحدة من المدن المميزة بمعاهد اللغة بها، تبرز مدينة سيبو، معنا في مستشار الفلبين يمكنك