whatsapp

تجربة الدراسة في الفلبين

تجربة الدراسة في الفلبين

تجربة الدراسة في الفلبين واحدة من التجارب المميزة والفريدة التي يحصل عليها الطلاب الدوليين، حيث تمتاز الفلبين بالبيئة والمناخ الجميل والشعب المضياف، بجانب المؤسسات التعليمية المرموقة داخل آسيا، بجانب امتلاك العديد من الجامعات والمعاهد التي توفر فرص دراسية ممتازة.

معنا في مستشار الفلبين، سنكتشف الدراسة في الفلبين والتعرف على النظام التعليمي الفلبيني، دراسة اللغة، خيارات السكن، تكلفة الدراسة، ونقدم لك بعض النصائح وتجارب الطلاب الفريدة.

نظام الدراسة في الفلبين

تُعد الفلبين وجهة تعليمية مميزة، يأتي لها الطلاب من أماكن مختلفة ويعد النظام التعليمي مزيجا من بضع أساليب، مما يجعل تجربة الدراسة في الفلبين غنية للطلاب، لذا تبرز دراسة اللغة والدراسة في الفلبين كأحد الخيارات المطروحة بشكل متزايد في الأوقات الأخيرة أمام الطلاب، يمتد النظام التعليمي لمدة 14 عاما مقسمة على ثلاث مستويات، 6 في المرحلة الابتدائية، 4 الإعدادية، 4 التعليم العالي، واحتل في عام 2021 المرتبة الـ 46 ضمن أقوى الأنظمة التعليمية في العالم، وينقسم لعدة مستويات:

  • التعليم الابتدائي: يبدأ في سن الخامسة لمدة ست أعوام، ويتم تدريس المواد الأساسية مثل اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الدراسات الاجتماعية، والعلوم.
  • التعليم الثانوي: تنقسم لمرحلتين وهي العامة والفنية، وتكون المرحلة الثانوية لمدة 4 سنوات، وتنتهي بامتحان الثانوية العامة، كي يحصل الطالب على القبول في الجامعة، وتكون تجربة الدراسة في الفلبين لطلب الثانوية الفنية لمدة 3 سنوات.
  • التعليم العالي: هو عبارة عن مجموعة الجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد الفنية والتقنية، حيث يمكنك عزيزي الطالب اختيار البرامج الدراسية التي تناسبك في التخصصات المختلفة مثل، الطب والهندسة والقانون والفنون الجميلة، وغيرها.

بجانب ذلك، تقدم الفلبين فرصة ممتازة لراغبي دراسة اللغة الإنجليزية، بسبب عدد المعاهد التي تقدم فرص دراسية واعدة للطلاب، حيث يمكنك تحسين اللغة الخاصة بك في وقت قليل وبتكلفة معقولة مقارنة بغيرها من الدول والمعاهد الأخرى على مستوى العالم.

دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين

الفلبين واحدة من الوجهات التعليمية الشهيرة للباحثين عن دراسة اللغة، وذلك لما تملكه من مميزات عديدة ومعاهد مرموقة ودورات تعليمية مختلفة، لتناسب كافة المستويات، كما تعد الإنجليزية من اللغات الرسمية والمستخدمة بشكل كبير، مما يجعل تجربة الدراسة في الفلبين من التجارب الممتعة، حيث يمكنك بجانب الدراسة، اكتساب اللغة من خلال الممارسة والتعامل في المؤسسات المختلفة والشعب الفلبيني.

كما تمتاز دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين بالتكلفة المناسبة للعديد من الطلاب من الوجهات المختلفة، حيث يمكنك الحصول على دورات بأسعار وتكلفة معقولة.

يوجد العديد من المعاهد والمدن التي توفر فرص دراسية ممتازة ومناسبة، لتحسين اللغة الإنجليزية ومن أشهر وجهات الفلبين، التي يمكنك دراسة الإنجليزية بها، سيبو، مانيلا، باقو، وغيرها من المدن.

يمكنك التواصل عزيزي الطالب معنا في مستشار الفلبين، لتحصل على أفضل تجربة لـ الدراسة في الفلبين، أيا كان التخصص وتحصل على الاستشارات والمساعدة السهلة، بالتالي توفير الوقت والجهد والحصول على المعلومة الموثوقة من خلالنا، حيث نملك خبرة تعليمية تمتد لأكثر من 7 سنوات.

تكلفة الدراسة في الفلبين

كي تحصل على تجربة الدراسة في الفلبين مناسبة، يجب أن تدرك أن التكلفة تختلف وفقا عدة عوامل عزيزي الطالب، مثل نوع الجامعة والمعهد، التخصص، المدة، مكان الإقامة وغيرها من العوامل، التي يجب الانتباه لها جيدا قبل السفر، ونعرفك عليها وتكون التكلفة كما يلي:

  • الدراسات الجامعية: تختلف تكلفة الدراسة في الجامعات وفقا لنوع التخصص والبرنامج، تبلغ تكلفة البكالوريوس 3500 دولار، والماجستير 2500 دولار أمريكي.
  • دراسة اللغة: تبلغ دراسة اللغة شهريا في الفلبين ما يقارب الـ 1000 دولار، والدورات التي تستغرق أسبوعا تكون التكلفة بين 400 لـ 500 دولار أمريكي.
  • الرسوم الشهرية: تختلف رسوم تكاليف المعيشة الشهرية من شخص لأخر حسب المصاريف ومكان الإقامة وغيرها من العوامل، لكن بشكل عام كي تحصل على أفضل تجربة الدراسة في الفلبين، يمكن أن يبلغ متوسط المصاريف شهريا 500 دولار.

الفيزا الطلابية

عند الدراسة في الفلبين، عليك الحصول على الفيزا الطلابية، احرص على استكمال المستندات والوثائق المطلوبة بشكل واضح وصحيح، وتكون المستندات المطلوبة:

  • جواز سفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر، تأكد من وجود صفحتين فارغتين لختم التأشيرة.
  • طلب التأشيرة لطالب مكتمل وموقع، تأكد من ملء كافة البيانات به بشكل واضح
  • رسوم التأشيرة.
  • الصورة الشخصية، يجب أن تكون جديدة وعلى خلفية بيضاء.
  • خطاب القبول، يجب أن يحتوي على مدة البرنامج وتاريخ البداية والنهاية، ويشرح مجال الدراسة.
  • إثبات القدرة المالية، يمكنك تقديم كشوفات الحسابات البنكية أو شهادات التوظيف.
  • التأمين الصحي، كي تستمتع بتجربة الدراسة في الفلبين احرص على أن تقدم تأمين صحي يغطي مدة الدراسة في الفلبين.

الإقامة في الفلبين

عند الدراسة في الفلبين، تعتبر تكاليف المعيشة في الفلبين من التكاليف المنخفضة مقارنة بعدد من الدول الآسيوية والأخرى، ويوجد مجموعة من الخيارات السكنية المختلفة:

  • السكن في الحرم الجامعي: توفير الجامعات والمعاهد في الفلبين خيارات سكنية، حيث يمكنك الاختيار بين الشقق الخاصة أو الغرف المشتركة، ويمتاز بتوفير مجموعة من الأنشطة الجامعية.
  • الشقق المشتركة: يمكنك الإقامة في واحدة من الشقق مع الطلاب الأخرين وتوفير تكاليف الدراسة، وتحصل على المزيد من الخصوصية، والاستفادة من تجربة الدراسة في الفلبين في اكتساب المعارف والمهارات والثقافات المختلفة.
  • الشقق المستقلة: إن كنت من محبي الخصوصية ولديك القدرة على السكن بمفردك، في تلك الحالة تكون الشقق المستقلة هي الخيار الأمثل.
  • السكن العائلي: يمكنك السكن مع واحدة من العائلات في الفلبين، والاستمتاع بالتجربة الممتعة والفريدة، في التعرف على الثقافة المحلية وعادة الشعب الفلبيني.

تجربة الطلاب الدراسية في الفلبين

الحصول على خبرة من سبقوك في أي مجال من الأمور المتعارف عليها عزيزي الطالب، لذا عند الرغبة في السفر إلى الفلبين من أجل الدراسة، احرص على متابعة الفيديو التالي للتعرف على تجارب الطلاب ممن سبقوك في الدراسة في الفلبين ودراسة اللغة وغيرها من التخصصات.

 

نصائح لتجربة الدراسة في الفلبين مميزة

عند الدراسة في الفلبين، يمكنك الاستفادة من النصائح التي نوفرها لك لتحصل على تجربة دراسة مميزة، ومن تلك النصائح:

  • استكشف الطبيعة الساحرة: استغل وقت فراغك في التعرف على الشواطئ الجميلة التي تمتاز بها الفلبين، قم برحلات واستمتع بوقتك و بالمناظر الطبيعية الخلابة.
  • تعلم اللغة: احرص على تطوير لغتك قبل السفر، او بعد السفر إن كنت ترغب في السفر من أجل دراسة اللغة الإنجليزية في الفلبين باحترافية.
  • تعرف على الثقافة المحلية: احرص على استكشاف الثقافة المحلية من أطعمة وعادات وتقاليد، كي تجعل تجربة الدراسة في الفلبين فريدة ورائعة، يمكنك تجربة الأطعمة التقليدية أو الاستمتاع بالفاكهة الاستوائية التي تمتاز بها الفلبين.
  • احرص على الأمان: احترم عادات وتقاليد الشعب الفلبيني وتجنب الأماكن غير الآمنة.
  • استفد من الفرص التعليمية: احصل على استفادة جيدة من المؤسسات التعليمية والدراسة في الفلبين، تواصل مع الأساتذة المميزين ومع الزملاء المجتهدين.

احصل على تجربة الدراسة في الفلبين من خلالنا في مستشار الفلبين الغنية بالمغامرات والدراسة والفرص التعليمية الممتازة، تواصل معنا عبر الواتس اب واستفد من خبرتنا الكبيرة في المجال التعليمي.

More Posts

تكلفة دراسة اللغة في سيبو

تكلفة دراسة اللغة في سيبو

إن كنت ترغب في السفر و الدراسة في الفلبين واختيار واحدة من المدن المميزة بمعاهد اللغة بها، تبرز مدينة سيبو، معنا في مستشار الفلبين يمكنك