whatsapp

ما أهم الأنشطة الترفيهية في الفلبين؟

الأنشطة الترفيهية في الفلبين

إذا كنت تنوي زيارة الفلبين قريبًا لأغراض تعليمية أو سياحية أو غيرها فلابد من أنك تتساءل عن أهم الأنشطة الترفيهية في الفلبين، يعلم فريقنا هذا الأمر جيدًا؛ لذلك نعرض عليك في مقالنا أهم الأنشطة الترفيهية التي يُمكنك ممارستها في البلاد كما سنتعرف معًا على أشهر أماكن الجذب السياحي الفلبينية، وسنوضح لك الوقت الأفضل لزيارة الفلبين.

ما أهم الأنشطة الترفيهية في الفلبين؟

تتنوع الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي يُمكنك ممارستها في دولة الفلبين إذا كنت سائحًا أو من الطلاب الدوليين نعرض عليك أهمها فيما يلي:

  • تتميز الفلبين بتنوع شواطئها الخلابة التي تتمتع بالمياه الصافية ورمالها البيضاء التي نجدها في العديد من الجزر مثل: جزيرة بالاوان، جزيرة بوراكاي، وجزيرة بوهول.
  • تتنوع الحياة البحرية في الفلبين مما يجعلها وجهة مثالية لممارسة رياضات الغوص والغطس والتمتع بمشاهدة الشعب المرجانية الرائعة والتي تتواجد في شاطئ ألونا وجزيرة كورون.
  • يُمكنك التجول والمشي لفترات طويلة في مع التمتع بالمناظر الطبيعية الساحرة التي تشمل الشلالات، الغابات، والجبال. كما يُمكنك ممارسة رياضة التجديف، التسلق، وغيرها من الأنشطة الترفيهية في الفلبين.
  • تشتهر الفلبين بتنوع وغناء ثقافاتها المحلية حيث يُمكنك زيارة العديد من المدن التاريخية، الأسواق المحلية، القرى، وغيرها من الأماكن التي تُمكنك من التعرف على الثقافة الفلبينية والإندماج بها.
  • يُمكنك خوض تجربة شيقة بتناولك ألذ المأكولات الفلبينية التي تمزج بين الأطعمة الآسيوية والأمريكية والأوروبية، يُمكنك تناول أشهر أطباق الفلبينية مثل: هالود، سينيجانج، وأدوبو.
  • هناك العديد من المهرجانات التي تُقام على مدار السنة في الفلبين والتي تتنوع بين الاحتفالات الدينية الكبرى والاحتفالات الصغيرة في الشوارع.
  • ينبض الليل بالحيوية في دولة الفلبين حيث نجد العديد من النوادي، الحدائق، المناطق السياحية الشعبية، والأنشطة الترفيهية التي يُمكنك ممارستها ليلاً بالفلبين.

إقرأ أيضًا: الحياة الطلابية في الفلبين

ما هي أماكن الجذب السياحي في الفلبين؟

تتنوع الأماكن والأنشطة الترفيهية في الفلبين بشكل كبير الأمر الذي يجعلها واحدة من أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم، إليك أهمها:

جزيرة بوراكاي

تتميز جزيرة بوراكاي بالعديد من المزايا التي تجعلها خيارًا مثاليًا لزائري دولة الفلبين، نعرض عليك أبرزها فيما يلي:

  1. تتمتع الجزيرة برمالها البيضاء الناعمة التي تميز شواطئها وتجعلها من أجمل الشواطئ بالعالم.
  2. تنفرد جزيرة بوراكاي بمياهها الصافية الزرقاء المُشجعة لممارسة السباحة، الغوص، وغيرها من الرياضات المائية.
  3. تتنوع الحياة البرية والطبيعية على الجزيرة حيث تُعتبر موطنًا للعديد من النباتات، الحيوانات، التلال، الجبال، والغابات مما يجعلها وجهة رائعة لمحبي الطبيعة.

جزيرة بالاوان

وتُعد من أفضل الوجهات لممارسة الأنشطة الترفيهية في الفلبين حيث تتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ الصافية والنقية مثل شاطئ ناكبان الذي يُعد من أفضل الشواطئ على مستوى العالم كما تُعد بحيرة باركودا من أشهر معالم الجزيرة، ومن أشهر معالمها:

  • نهر بورتو برنسيسا تحت الأرض: وهو عبارة عن نظام ضخم من الكهوف يتميز بصفاء مياهه الزرقاء وتكوينات الهبوط والصواعد المميزة، ويُعد خيارًا مثاليًا للتجديف بالكاياك، التجديف، التنزه بالقارب، أو السباحة.
  • شاطئ إل نيدو: ويتميز ببحوره الصخرية الجيرية الشاهقة والمياه الزرقاء التي يُمكنك الاسترخاء على شواطئها أو الغطس أو الغوص بها.

جزر كورون

تتكون من عدد من الجزر الصغيرة التي تميزها الشواطئ الرملية البيضاء والغابات الخضراء الكثيفة والصخور المتواجدة وسط المياه، وتتمتع شواطئها بتدرج ألوان المياه مع انعكاس اللون الأخضر للغابات على سطحها مما يعطي صورة طبيعية ساحرة لمتأمليها. وتُعد من أروع الأماكن لممارسة الأنشطة الترفيهية في الفلبين.

شاهد فعاليات طلاب اللغة في شلالات سان فرناندو في الفيديو التالي:

 

جزيرة هوندا

وتُعرف بـ “جزيرة آخر حدود الفلبين” وتتميز بتنوع الحياة البرية والغابات الممطرة والشواطئ الخلابة التي تتميز بالمياه الفيروزية الجذابة وتُعتبر وجهة رائعة للمغامرات المائية، استكشاف الحياة البرية، التجول لفترات طويلة، ركوب القوارب، أو الاسترخاء على الشواطئ.

مدينة دافاو

وتُعد من أشهر المدن السياحية في الفلبين وأكثرها أمنًا واستقرارًا حيث توجد في جزيرة مينداناو في الجنوب وتحتوي على عدة أماكن ترفيهية مميزة مثل: محمية عدن الطبيعية، جزيرة سامال، حديقة النسور التي تضم العديد من فصائل الحيوانات والطيور المختلفة إلى جانب مزرعة التماسيح، وغيرها من الأماكن السياحية.

تابع أيضًا: البرامج الأكاديمية المتقدمة في الفلبين

ما هو أفضل وقت لزيارة الفلبين؟

دولة الفلبين من الدول المناسبة للزيارة في جميع الأوقات على مدار العام، ولكن يُفضل زيارتها في أوقات الذروة للتمكن من الاستمتاع بممارسة الأنشطة الترفيهية في الفلبين دون المعاناة من مشاكل الإزدحام وكذلك أيضًا لتجنب ارتفاع الأسعار. وتكون الفترة من شهر نوفمبر إلى شهر أبريل أكثر ازدحامًا في البلاد حيث تتضاعف خلالها أسعار الإقامة والطيران.

نجد أن الفترة التي تفصل بين موسمين هي الفترة الأمثل لزيارة الفلبين على الرغم من قصرها، حيث يُمكنك زيارة البلاد في شهر مايو أو شهر أكتوبر لتجنب الإزدحام ومضاعفة الأسعار، وتشهد هذه الأوقات من كل عام العديد من الأنشطة والفعاليات المميزة مثل: مهرجان ماسكارا الذي يُقام في باكولود بنهاية شهر أكتوبر، ومهرجان ماغايون الذي يُقام في ليغازبي في شهر مايو.

تتمثل الفترة الأقل ازدحامًا في الفلبين بين شهري يونيو وسبتمبر حيث نجد أقل عدد من الزوار مع انخفاض الأسعار مقارنة بموسم الذروة، لكن نجد الكثير من الأمطار في هذا التوقيت. ويُعتبر شهر أغسطس أنسب توقيت لركوب الأمواج.

في النهاية، بعد أن تعرفنا على أهم الأنشطة الترفيهية في الفلبين، أبرز مناطق الجذب السياحي الفلبينية، وأفضل وقت لزيارة الفلبين. يُمكنك الآن التواصل مع فريقنا للتعرف على الحياة الطلابية إلى جانب الأنشطة الترفيهية والسياحية في الفلبين!

More Posts

تكلفة دراسة اللغة في سيبو

تكلفة دراسة اللغة في سيبو

إن كنت ترغب في السفر و الدراسة في الفلبين واختيار واحدة من المدن المميزة بمعاهد اللغة بها، تبرز مدينة سيبو، معنا في مستشار الفلبين يمكنك